Subscribe to get the latest jobs!

email updates

Friday, February 12, 2021

دراسة جديدة تنشر "أنباء سارة" عن لقاح كورونا

 دراسة جديدة تنشر "أنباء سارة" عن لقاح كورونا

دراسة جديدة تنشر أنباء سارة عن لقاح كورونا


خلصت دراسة جديدة إلى توقع حدوث انخفاض كبير في عدد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا المستجد في مارس المقبل ، مع تطور المناعة العامة في المجتمع بفضل توزيع اللقاحات.

واعتمدت الدراسة ، التي أجراها 3 أطباء متخصصين في بريطانيا ، على نماذج علمية ، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الأطباء إن هذه اللقاحات يمكن أن تتجنب 9 من كل 10 وفيات بسبب الوباء بحلول منتصف مارس ، ما يعني أنه سيكون هناك انخفاض كبير في عدد الوفيات الشهر المقبل.

وتتوقع الدراسة انخفاض عدد المرضى الذين تتطلب حالتهم الذهاب إلى المستشفيات ، مما يقلل الضغط على المؤسسات الصحية بمقدار الثلثين ، وينخفض ​​بنسبة 36 في المائة للمرضى المحتاجين للعناية المركزة.

وتعد بريطانيا من أكثر الدول الأوروبية تضررا بالوباء ، حيث سجلت 4 ملايين إصابة و 116 ألف حالة وفاة.

يقول مصنعو اللقاحات إنهم لا يوفرون حماية كاملة من الوباء ، لكنهم في كثير من الحالات يمنعون أو يقللون من أعراضه.

وقال فريق العلماء إن متوسط ​​عمر الأشخاص الذين يموتون بسبب المرض هو 83 عامًا ، بينما يبلغ متوسط ​​عدد مرضى المستشفى 73 عامًا ، ومرضى العناية المركزة 61 عامًا.

عندما يتلقى كل شخص يزيد عمره عن 60 عامًا اللقاح ، ستنخفض الوفيات بنسبة 96 بالمائة ، وستنخفض نسبة أولئك الذين يحتاجون إلى العلاج في المستشفى بنسبة 80 بالمائة.

تلقى أكثر من 13.5 مليون شخص في بريطانيا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا في بريطانيا ، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 15 مليون ، الاثنين.

سيتم تطعيم الغالبية العظمى من الفئات الأكثر ضعفاً ، كبار السن والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة بحلول منتصف فبراير.

هذا يعني أن الأمر سيستغرق 3 أسابيع أخرى حتى يتم تحصين جميع أعضاء هذه المجموعات ، مما يعني أنه سيتم تسجيل الوفيات بينهم خلال هذه الفترة.

فعالية اللقاحات

وقال العلماء في دراستهم إن اللقاحات فعالة ، على الأقل في منع وفاة الشخص بسبب الوباء ، وهذا يعني أن الوفيات ستنخفض بعد منتصف مارس.

أجرى الدراسة طبيب وأكاديمي العناية المركزة بجامعة بريستول ، تيم كوك ، رئيس جمعية أطباء التخدير مايك ناثانسون ، والمستشار في مجموعة الاستجابة لفيروس كورونا ، جون روبرتس.

تفترض الدراسة أن أفضل تأثير للقاحات هو منع التداعيات الشديدة لـ "Covid-19" ، أي الوفاة بنسبة تقترب من 100٪.

وأضافوا أن تأثير التطعيم على الوفيات اليومية سيكون كبيرا خلال شهري فبراير ومارس.

قال كوك إن فوائد التطعيم ملموسة بالفعل ، لكن النتائج لا يمكن تعميمها إلا من خلال توسيع دورة التطعيم في الدولة.

"نموذجنا يتوقع أن يصبح الانخفاض في معدل الوفيات واضحًا بعد حوالي 34 يومًا من التطعيم ، لذلك نحن الآن نصل إلى المرحلة التي نتوقع فيها أن يقلل التطعيم من الوفيات بنسبة تزيد عن 10 بالمائة ، ومع مرور الوقت سيزداد هذا التأثير. "

OMS

The site is under maintenance

ان الموقع تحت الصيانة